Header Ads

شاهد كيف تم إختراق هاتف رائيس شركة امزون






أبلغ الملياردير جيف بيزوس أن هاتفه المحمول "اخترق" في عام 2018 بعد تلقيه رسالة WhatsApp التي تم إرسالها على ما يبدو من الحساب الشخصي لولي عهد المملكة العربية السعودية، حسبما ذكرت مصادر لصحيفة الجارديان.

يعتقد أن الرسالة المشفرة من الرقم الذي استخدمه محمد بن سلمان تضمنت ملفًا ضارًا تسلل إلى هاتف أغنى رجل في العالم ، وفقًا لنتائج تحليل الرقمي.
وجد هذا التحليل أنه "من المحتمل جدًا" أن يكون التسلل إلى الهاتف ناجمًا عن ملف فيديو مصاب تم إرساله من حساب الوريث السعودي إلى بيزوس ، صاحب صحيفة واشنطن بوست. كان الرجلان يتبادلان على الواتس اب، في 1 مايو من ذلك العام ، تم إرسال الملف غير المرغوب فيه ، وفقًا لمصادر تحدثت إلى الجارديان بشرط عدم الكشف عن هويته. تم إخراج كميات كبيرة من البيانات من هاتف بيزوس خلال ساعات، وفقًا لشخص مطلع على الموضوع.

ليس لدى الجارديان أي معرفة بما تم أخذه من الهاتف أو كيف تم استخدامه. إن الكشف الاستثنائي بأن ملك المملكة العربية السعودية في المستقبل قد يكون له دور شخصي في استهداف مؤسس شركة أمازون الأمريكية  كما يمكن أن يقوض جهود "MBS" - كما هو معروف ولي العهد - لجذب المزيد من المستثمرين الغربيين إلى المملكة العربية السعودية ، حيث تعهد بتحويل المملكة اقتصاديًا حتى في الوقت الذي أشرف فيه على حملة على منتقديه ومنافسيه.


استعداد للاختراق، قال مدير مكتب موقع "إنترسبت" الأميركي في واشنطن رايان غريم في مقابلة مع الجزيرة إن الأمير بن سلمان لديه الاستعداد للقيام بعمليات الاختراق لقادة أو رجال أعمال، وتساءل غريم عما إذا كان ولي العهد السعودي استهدف شخصيات أميركية مثل جاريد كوشنر مستشار وصهر الرئيس الأميركي وآخرين. اعلان وأضاف غريم "كثير من القادة تم اختراقهم والتجسس عليهم في الماضي، ولكن في العادة لا يتم الاختراق على هذا المستوى، ربما على المستوى الاستخباراتي، لكن أن نرى زعيما أو قائدا يستخدم هذا التكتيك، فهذا خط أحمر لم يتم اجتيازه قبل محمد بن سلمان".

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.